دخول الأعضاء
الإسم:الكلمة السرية:
هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..

ممثلين
التواقيع
حجم الصفحة:
إذهب الى منتدى:
 توجد مشاركات جديدة مند آخر زيارة لك في هذا الموضوع.  تارانوم خان - سيدة مساعدة حقيقية للمرأة المسلمة في تنزانيا 
hampablo
19:21 - 05/18 معلومات عن العضو

ينتشر الإسلام في جميع أنحاء العالم ولن يكون هناك سوى عدد قليل من الأماكن التي لا تجد فيها مسلمين. والسبب في انتشار المسلمين أن دينهم هو ثاني أكبر وأسرع دين في العالم. إذا تحركت في جميع أنحاء إفريقيا ، ستجد أن العديد من الدول قد تبنت الإسلام بالكامل. على هذا النحو ، هناك دولة واحدة في شرق إفريقيا تسمى تنزانيا حيث يوجد المسلمون في الأغلبية. في تنزانيا ، هناك العديد من النساء المسلمات المحرومات من حقوقهن الأساسية بما في ذلك التعليم. في هذه المقالة ، سوف تعرف كيف تتقدم سيدة لمساعدة هؤلاء النساء في الحصول على أفضل نظام تعليمي لهن وأيضًا أشياء كثيرة بخلاف ذلك.

تنزانيا- إحدى أفقر دول العالم

نعم ، إذا نظرت إلى اقتصاد البلد ، ستجد أن تنزانيا هي واحدة من أفقر البلدان وهذا هو السبب في وجود نقص هائل في الموارد في البلاد. الفقر في أسوأ حالاته ويمكن أن يظهر ذلك بسهولة في نظامهم التعليمي. تعتمد الدولة بشكل أساسي على جهود الأفراد الذين يتقدمون لمساعدة الآخرين في تثقيفهم.

تارانوم خان - سيدة حقيقية

الإيجابية والحماس والشجاعة والحماس هي بعض الصفات التي تميز تارانوم خان. وهي معروفة أيضًا باسم TK. Tarnnum هو داعية مسلم يشارك في العديد من الأنشطة المجتمعية. تعظ في أحد مساجد البلاد المعروفة والمشهورة. وهي أيضًا جزء لا يتجزأ من الاتجاه المتنامي للداعية المسلمات في البلاد.

هي لا تزال في برقعة ، تعرف لماذا؟

يُعرف البرقع أيضًا باسم بارانيا وشادري في آسيا الوسطى وهو لباس خارجي يغلف المرأة المسلمة وترتديه في بعض التقاليد الإسلامية.

عادةً ما يكون جزء حجاب الوجه عبارة عن جزء مستطيل من قطعة قماش شبه شفافة مع الجزء العلوي منه متصل بحافة وشاح الرأس للسماح للحجاب بالتدلي لأسفل على غلاف الوجه ويمكن ثنيه لأعلى إذا احتاجت المرأة. في أنماط إضافية ، يُلصق نقاب الغطاء على جانب واحد ، ويغلف الوجه فقط تحت العينين ، مما يسمح برؤية العينين.

لا تزال تارانوم خان في برقعة وتدافع عنها على هذا النحو ، فهي تعتقد أن الإسلام يعلم الرجال والنساء على حد سواء ارتداء ملابس أنيقة في الأماكن العامة والحفاظ على صورتهم المجتمعية.

لا يوجد دعم من الحكومة-

كان هذا هو الوقت الذي احتاجت فيه TK إلى ترخيص لبدء الوعظ لكن الحكومة التنزانية لم تدعم السيدة. يستغرق الحصول على الترخيص اللازم عامين كاملين. لكن شجاعتها ورغبتها لم تتوقف عند هذا الحد ، وبدأت أخيرًا في الكرازة. وهي تعمل أيضًا على تحسين تعليم الفتيات المسلمات.


الموضوع الاصلي : تارانوم خان - سيدة مساعدة حقيقية للمرأة المسلمة في تنزانيا الكاتب : hampablo



 توجد مشاركات جديدة مند آخر زيارة لك في هذا الموضوع.  تارانوم خان - سيدة مساعدة حقيقية للمرأة المسلمة في تنزانيا 
ممثلين
التواقيع
حجم الصفحة:
إذهب الى منتدى: